22‏/03‏/2014

ممارسات لأمن المعلومات والأمن المادي للمعدات

أمن المعلومات على جهاز الكمبيوتر :
* حماية الكمبيوتر من البرمجيات الخبيثة ومن المخترقين وأن لا يكون عرضة لهجمات أو موبوءا , وبغير هذا التيقن من سلامة النظام لا يمكن ضمان فعالية أو جدوى أي من الاساليب و الممارسات المقصود بها حماية الخصوصية وزيادة الامان .

أمن المعلومات والحسابات على الشبكة :
* وضع كلمات المرور القوية مثلا وضع أرقام وحروف كبيرة وصغيرة ورموز في كلمة المرور فتصبح كلمة المرور قوية جدا واحتمالية كشفها ضئيلة جدااستخدام التعمية القوية يتيح درجات من الخصوصية لم تكن متاحة من قبل سوى لأجهزة الاستخبارات و الجيوش الوطنية، و هذا ممكن مع الاحتفاظ بالمرونة التي تتيحها الاتصالات عبر الإنترنت. التعمية : تطبيق حسابات رياضية على البيانات الرقمية لتحويلها من صيغتها الصريحة المقروءة إلى صيغة لا يمكن قراءتها الا مع كلمة مرور .


أمن المعدات المادية :
* جهاز الكبيوتر / الهاتف / الكاميرا - يجب الاخذ بعين الاعتبار كافة الاجراءات اللازمة لحمايتها من الاضرار التي قد تمس بها , مثلا حمايتها من البيئة المحيطة لها والعوامل الطبيعية أو العوامل الناجمة من صنع الانسان , ففي المواجهات قد تتضرر الكاميرا من احدى الاصابات التي قد تصلها .

* اما الكمبيوتر فعوامل مثل تذبذب التيار الكهربي، و انسكاب أكواب المشروبات، و النوافذ أو الأبواب غير المحكمة كلها يمكن أن تتسبب في النهاية في ضياع البيانات و عدم القدرة على استخدام جهاز الكمبيوتر , لذلك يجب ايجاد بيئة ملائمة للمعدات المادية للحفاظ عليها من الضياع


التخزين الامن للملفات :
يقوم تروكريبت بحفظ ملفاتك بشكل آمن من خلال منع أي شخص لا يملك كلمة السر الصحيحة من فتح مستنداتك و ملفاتك المخفية. و يعمل كخزنة إلكترونية و التي يمكنك استخدامها بشكل آمن لتأمين ملفاتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق